News

نظمته #جامعة_أم_القيوين #اللقاء_الترحيبي بأعضاء الهيئة التدريسية للفصل الثاني من العام 2020-2021

01/20/2021

جدد الاستاذ الدكتور جلال حاتم مدير جامعة أم القيوين الترحيب بأعضاء الهيئة التدريسية اثناء ترحيبه بالاساتذة الجدد الذين انضموا مؤخرا الى اسرة الجامعة، وأعلن خلال مخاطبته اللقاء الترحيبي لأعضاء الهيئة التدريسة للفصل الربيعي 20-2021، والذي نظمته الجامعة عن بعد، أن الفصل الدراسي الحالي سيشهد بداية تطبيق المبادرة التي أطلقتها جامعة أم القيوين والخاصة بإجراء امتحانات القدرات لطلاب الجامعة بدءا بكلية القانون ثم بقية الكليات ، وذلك ضمن جهود الجامعة لمساعدة وتأهيل طلابها وخريجها للمنافسة في سوق العمل.
وأضاف مدير جامعة أم القيوين أن الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا على العالم ، تؤكد أن الحاجة مازالت ماسة لاكتساب وتطوير المزيد من القدرات والمهارات الرقمية والتي لن تتأتى إلا بمزيد من الجهد والحافز الذاتي.
ودعا الاستاذ الدكتور جلال حاتم اعضاء الهيئة التدريسية لزيادة الاهتمام بالبحث العلمي، وربطه بخدمة المجتمع، والمساهمة في الناتج المعرفي العالمي، الى جانب حث الطلاب وتشجيعهم الى الاتصال بقواعد البيانات والمكتبة الرقمية.
وشدد أ.د. جلال حاتم على ضرورة تعزيز دور الجامعة في الأنشطة والفعاليات التي تصب في مجال الخدمة المجتمعية، مشددا في ذات الاثناء إلى مضاعفة الجهد والاهتمام بالإرشاد الأكاديمي ، وتمتين وتطوير العلاقات بين مختلف المكونات والفئات دخل الجامعة والعمل بروح الفريق الواحد، وبين أ.د. جلال حاتم ان الجامعة ماضية في تزويد الطلاب بالمهارات التطبيقية وفقا لمتطلبات سوق العمل.
هذا وقد خاطب اللقاء الترحيبي الاستاذ الدكتورهاني بكر نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية وعمداء الكليات ورئيس وحدة المتطلبات الجامعية وأمينة المكتبة، حيث تناولوا بعض المحاور الخاصة بتطوير وتجويد العمل الأكاديمي والبحث العلمي والنشر.