أخبار

جامعة أم القيوين تشارك في فعالية أسبوع المرور.

03/25/2024

شاركت جامعة أم القيوين في فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد لدول مجلس التعاون للعام 2024 تحت شعار "قيادة..بدون هاتف"، وذلك في يوم الإثنين الموافق 4 مارس 2024، في قاعة الإتحاد للمناسبات في أم القيوين.

وقد أكد سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا ولي عهد أم القيوين خلال حضوره على أهمية نشر الثقافة المرورية، وتكريس السلوكيات المرورية السليمة، و توحيد الجهود الرامية إلى إرساء ثقافة مجتمعية تغطي مختلف جوانب السلامة المرورية

وأشار سموه إلى ضرورة تعزيز البحث العلمي في مجال التوعية المرورية وإضافة نوعية بحثية حول القيادة الذكية عبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وخلال الفعالية عرض طلاب كلية الاتصال الجماهيري في جامعة أم القيوين مشروع تخرج حول القيادة الآمنة والدراجات النارية، حيث تناولوا دور شرطة أم القيوين الفعّال في التوعية بخطورة الاستخدام الخاطئ للدراجات النارية وعدم الالتزام بالقواعد المرورية، مؤكدين على ضرورة استمرار الحملات التوعوية المرورية وتحويلها لثقافة مجتمعية.

وفي الختام كرم سمو ولي عهد أم القيوين السائقين المثاليين وذلك ضمن مختلف الفئات، كما كرم سعادة القائد العام جامعة أم القيوين باعتبارها شريكًا استراتيجًا متميزًا.