عن الكلية
يقوم البرنامج على إعداد الدارسين بالمفاهيم الأساسية للتخصص الذي يختاره الطالب، وذلك من خلال تمكين الطالب من فهم آلية عمل المؤسسات ادارياً، ماليا ومحاسبياً كما يتم تدريب الطلاب عملياً من خلال مجموعة واسعة من الشراكات التي تساهم في تعزيز كفاءة الطالب وإعداده لسوق العمل.
كلمة العميد
توافقاً مع متطلبات وإحتياجات قطاع الأعمال المتنامي بشكل ملحوظ، صممت كلية إدارة الأعمال في جامعة أم القيوين برنامجا أكاديمياً يوفر قدرا كبيرا من المعرفة الممزوجة بالتطبيق العملي، ويقوم على ذلك نخبة من الكوادر التدريسية عالية التأهيل.
تقدم كلية إدارة الأعمال البكالوريوس في إدارة الأعمال في ثلاثة تخصصات هي المحاسبة، ادارة الموارد البشرية والتمويل والمصارف، وتطبق الكلية اعلى متطلبات الجودة في تحقيق مخرجات التعلم، وتزويد الطلاب بالمهارات الاساسية التي يعينهم في الانخراط بثقة عالية في سوق العمل.
تجدد كلية إدارة الاعمال الالتزام بتوفير التميز في التعليم والتعلم لمساعدة طلابها التعرف على إمكاناتهم وتلبية الطلب المتزايد باستمرار للمهنيين المؤهلين في مجالات تخصصهم ببرامج معتمدة من مفوضية الاعتماد الاكاديمي في وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، والسعي المتواصل مع منظمات الاعتراف الاكاديمي حول العالم الى الحصول على الإعتماد الدولي لبرامجها، وحصول برامج الكلية على الاعتراف الدولي والوطني يُعزّز من مكانة خريجيها في سوق العمل، واسهامه في منظومة المعرفة.
إنه لمن دواعي سرورنا تقديم الدعم المطلوب لكل من يطمح بالالتحاق بإدارة الأعمال وذلك لاعدادهم لمواجهة أي تحديات قد تواجههم في هذا المجال في بيئة الأعمال العالمية هذا المجال المثير وذو الفرص المتعددة . كلنا امل أن تسر اعيننا برؤياكم ملتحقين بجامعة أم القيوين.
أ.د. مجدي البناني
زميل هيئة المحاسبين القانونين المعتمدين بالمملكة المتحدة (FCCA)
محاسب قانوني معتمد في دولة الإمارات العربية المتحدة (UAECA)
عميد كلية إدارة الأعمال
التخصصات
يقدم برنامج إدارة الأعمال في الكلية ثلاثة تخصصات:
-
بكالوريوس في إدارة الأعمال تخصص محاسبة
-
بكالوريوس في إدارة الأعمال تخصص التمويل والمصارف
-
بكالوريوس في إدارة الموارد البشرية
عدد الساعات الدراسية
123 ساعة دراسية يتم تقسيمها على 4 سنوات.
لغة البرنامج
لغة التدريس البرنامج اللغة الانجليزية
وظائف المستقبل
-
مسؤول قسم الحسابات
-
محلل مالي
-
مدير مالي
-
مدير إدارة الموارد البشرية
-
وظائف بنكية مختلفة
شروط القبول
-
شهادة الثانوية العامة الإماراتية المصدقة بمعدّل 70% لمسار النخبة والمسار المتقدم او 75% للمسار العام أو مايعادلها
-
6 صور شخصية.
-
سداد الرسوم المقررة.
-
سداد رسوم تأمين طلابي مسترد 1000 درهم –رسوم مستردة.
-
صورة من جواز السفر ساري المفعول وصورة من الإقامة لغير المواطنين.
-
صورة من بطاقة الهوية الإماراتية.
-
شهادة حسن سيرة وسلوك.
-
شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية "إمسات" بمجموع 1100 ( أو ما يعادلها من شهادة الآيلتس بمجموع 5 او التوفل بمجموع 500 )
-
شهادة إمسات اللغة العربية بمجموع 600 ، و شهادة إمسات الرياضيات بمجموع 600 و يمكن للطلاب الدوليين (غير الناطقين باللغة العربية) في كلية إدارة الأعمال التسجيل، واجتياز مساق "مقدمة في اللغة العربية" المطروح في الجامعة كبديل عن شهادة الإمسات العربي.
-
اجتياز الطالب للمقابلة الشخصية.
مخرجات التعلم
QFE7 Strand
|
PLO number
|
BBA in Accounting Program Learning Outcomes
|
Knowledge
|
A1:
|
Create written communication and oral presentations that are appropriate in business settings and that meets standards of style and grammatical correctness
|
A2:
|
Employ information technology for development and augmentation of retrieving, reporting, and analyzing information for improving the timeliness, precision, and quality of organization decision-making.
|
Skills
|
B1:
|
Research information to solve business problems and improve decision-making.
|
B2:
|
Employ statistical and mathematical reasoning, skills, tools, and methods to assist in the evaluation, development and resolution to issues and requirements in a business setting.
|
B3:
|
Develop the ability to think critically and analytically, and behave & perform ethically across the areas of specialization.
|
Autonomy & Responsibility
|
C1.1:
|
Apply accounting techniques to measure, process and document accounting cycle activities of any economic entity
|
C1.2:
|
Employ financial, costing and managerial accounting data to present meaningful national and international managerial reports for internal and external financial and investment decisions.
|
Role in Context
|
C2.1:
|
Analyze cost and cost behavior, depreciation methods and impact of taxes in the preparation and presentation of financial reporting statements for managerial decision-making.
|
C2.2:
|
Compile the regular financial statements using International Accounting Standards
|
Self-Development
|
C3:
|
Evaluate the impact of various accounting information and costing techniques on shareholders wealth and corporate competitiveness.
|
QFE7 Strand
|
PLO number
|
Finance and Banking
|
Knowledge
|
A1:
|
Create written communication and oral presentations that are appropriate in business settings and that meets standards of style and grammatical correctness
|
A2:
|
Employ information technology for development and augmentation of retrieving, reporting, and analyzing information for improving the timeliness, precision, and quality of organization decision-making
|
Skills
|
B1:
|
Research information to solve business problems and improve decision-making
|
B2:
|
Employ statistical and mathematical reasoning, skills, tools, and methods to assist in the evaluation, development and resolution to issues and requirements in a business setting
|
B3:
|
Develop the ability to think critically and analytically, and behave & perform ethically across the areas of specialization.
|
Autonomy & Responsibility
|
C1:
|
Employ financial tools for investment proposal analysis and decision making
|
Role in Context
|
C2.1:
|
Analyze Islamic finance practices and profit sharing mechanism and their differences from conventional banking system
|
C2.2:
|
Evaluate the operations of domestic and foreign financial markets.
|
Self-Development
|
C3:
|
Examine the risk and risk management practices in financial markets and portfolio management for individual investors.
|
QFE7 Strand
|
PLO number
|
Human Recourses Managements
|
Knowledge
|
A1:
|
Create written communication and oral presentations that are appropriate in business settings and that meets standards of style and grammatical correctness
|
A2:
|
Employ information technology for development and augmentation of retrieving, reporting, and analyzing information for improving the timeliness, precision, and quality of organization decision-making
|
Skills
|
B1:
|
Research information to solve business problems and improve decision-making
|
B2:
|
Employ statistical and mathematical reasoning, skills, tools, and methods to assist in the evaluation, development and resolution to issues and requirements in a business setting
|
B3:
|
Develop the ability to think critically and analytically, and behave & perform ethically across the areas of specialization.
|
Autonomy & Responsibility
|
C1:
|
Evaluate the effectiveness of HRM practices in supporting the strategic and operational needs of the organization in a competitive and global environment
|
Role in Context
|
C2.1:
|
Demonstrate the knowledge and skills needed to manage human resources effectively
|
C2.2:
|
Demonstrate cultural awareness amongst employees by summarizing global human resource perspectives and policy.
|
Self-Development
|
C3:
|
Develop the interpersonal skills to function effectively in a diverse cross, functional environment
|
الخطة الدراسية
لتحميل الخطة الدراسية - برنامج المحاسبة أنقر هنا
لتحميل الخطة الدراسية - برنامج التمويل والمصارف أنقر هنا
لتحميل الخطة الدراسية - برنامج إدارة الموارد البشرية أنقر هنا
هيكل البرنامج
Requirements
|
Compulsory
CR. H.
|
Elective
CR. H.
|
Free Elective
CR. H.
|
Total CR. H.
|
General Education Requirement
|
24
|
6
|
-
|
30
|
Business Core Requirement
|
54
|
-
|
-
|
54
|
Major Requirement
|
27
|
6
|
-
|
33
|
Elective Requirements
|
-
|
-
|
6
|
6
|
Total
|
105
|
18
|
123
|
توصيف المساقات
تحميل وصف مساقات - تخصص المحاسبة أنقر هنا
تحميل وصف مساقات - تخصص التمويل والمصارف أنقر هنا
تحميل وصف مساقات - تخصص إدارة الموارد البشرية أنقر هنا
الاعتماد الدولي
