أخبار

جامعة أم القيوين تنظم ورشة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي

05/02/2023

نظمت جامعة أم القيوين دورة تدريبية لأساتذتها حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي. و تمت المشاركة في الدورة التدريبية 25 عضو هيئة تدريسية من مختلف الكليات بالجامعة و استمرت لمدة ثلاثة أيام وبمجموع 12 ساعة تدريبية .
وقد شارك في هذه الدورة التدريبية الأستاذ الدكتور جلال حاتم، مدير جامعة أم القيوين، والذي أعرب عن سعادته بتنظيمها والتي تعكس التزام الجامعة بتطوير كوادرها الأكاديمية وتأهيلهم لاستخدام أحدث التقنيات في العملية التعليمية.
وتضمنت الدورة تعريف الأساتذة المشاركين فيها على مفاهيم الذكاء الاصطناعي وتدريبهم على الاستخدام الامثل لتطبيقاته في صناعة المحتوى الإعلامي. ومعرفة التحديات والفرص الايجابية التي يستخدمها الذكاء الاصطناعي في العمل الاعلامي اضافة الى كيفية كتابة المحتوى باستخدام تقنية CHAT GPT والتعرف على الميتافيرس وكيفية الاستفادة منه في مجال الاعلام .
وقد اشار المشاركون إلى أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي يمكن أن يساعد على تحسين جودة الإنتاج الإعلامي بما ينعكس على تأهيل واكساب الطلبة مهارات متقدمة لسوق العمل .
وأعرب المشاركون في الدورة التدريبية التي نظمتها جامعة ام القيوين بالتعاون مع مركز قادة المستقبل للاستشارات وتنمية الموارد البشرية FLCHRD وأشرف على التدريب الاستاذ أوس وليد الخبير الدولي في تقنية الذكاء الاصطناعي عن امتنانهم وتقديرهم للجامعة على تنظيم هذه الدورة التدريبية والتي ستساعد في تطوير مهاراتهم الأكاديمية وتأهيلهم لاستخدام التقنيات الحديثة في مجال صناعة المحتوى الإعلامي.
وتعد جامعة أم القيوين من اوائل الجامعات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي كانت السباقة في تأهيل كادرها التدريسي لاستخدام التقنيات الحديثة بأعلى المعايير والمواصفات.