News

لجنة البحث العلمي والتطوير تناقش الخطة البحثية وبرامج التطوير للعام 2022-2021

08/15/2021
 
نادى الاستاذ الدكتور جلال حاتم مدير جامعة ام القيوين إلى توفير كافة الوسائل والمعينات التي تساعد على تحقيق نشاط بحثي كثيف ووجه مدير الجامعة بإعطاء الأولوية في الدعم للبحوث العلمية التطبيقية والبحوث العلمــية المتعلقــة بمهن المستقبل.
واشاد الاستاذ الدكتور جلال حاتم بمستوى التزام اعضاء الهيئة التدريسية في انجاز بحوث اعلامية في مجالات تخصصهم ، وإلى ذلك وعد مدير الجامعة برفع حجم الموارد المخصصة للبحث العلمي، ودعا الى التركيز على رفع قيمة البحوث المنشورة وتعزيزها بنسبة الاقتباس.
بحضور نائب مدير الجامعة للشوون الاكاديمية وعمداء الكليات ومنسقو البرامج الاكاديمية عقدت لجنة البحث العلمي والتطوير اجتماعات متفرقة مع اعضاء الهيئة التدريسية في كل البرامج الاكاديمية.
واستعرض الاجتماع التقرير الاحصائي للنشاط البحثي للعام الجامعي 2020-2021.
وكذلك ناقشت لجنة البحث العلمي والتطوير سبل تنظيم شؤون البحث العلمي وتشجيع اعضاء الهيئة التدريسية للنشر في مجلات ذات معامل تاثير عالي.
ووجه الاجتماع بتعزيز سبل النشر في المجلات العلمية التي تخضع الى تحكيم وتدقيق، هذا و تسعى جامعة أم القيوين للمساهمة في تعزيز دور البحث العلمي في العملية التعليمية وتوفير بيئة مناسبة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بما يخدم المخرجات العلمية والمجتمعية.
من خلال تشجيع أعضاء هيئة التدريس للحصول على أحدث المعلومات وأفضل الخبرات البحثية من خلال عمل البحوث المشتركة، وإمداد الباحثين بالدعم المادي اللازم لدعم عمل الأبحاث التي تخدم المجتمع والتحديات الراهنة.الى جانب إمداد أعضاء هيئة التدريس بالدعم المادي الخاص بتنمية قدراتهم ومهاراتهم المهنية على صعيد المشاركة بالمؤتمرات الدولية ونشر الأبحاث.
وتشجيع الطلاب على عمل الأبحاث تحت إشراف المشرفين الأكادميين، فضلا عن تشجيع إستقطاب رؤوس الأموال التي تدعم المسيرة البحثية في الجامعة.بما يعزيز إمكانيات ومهارات أعضاء هيئة التدريس على عمل أبحاث مشتركة/ ممولة من جهات خارجية (حكومية وغير حكومية).