الرسالة والرؤية

رسالة الترحيب

يطيب لي ان أرحب بكم في جامعة ام القيوين، مؤسسة التعليم العالي الاولى في امارة ام القيوين والتي كانت ثمرة ترفيع الكلية الاماراتية الكندية الجامعية الى جامعة، اذ تحظى برعاية وتوجيه صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين؛
ينصب تركيز جامعة ام القيوين في المقام الأول على تطبيق اعلى معايير الجودة في العملية التعليمية، وتشجيع مشروعات البحث العلمي وربط نتائجها باحتياجات المجتمع، ومتطلبات سوق العمل، من اجل الاسهام في ناتج المعرفة على مستوى العالم.
تطمح جامعة ام القيوين إلى تعزيز قاعدة ومنصات البحث العلمي، بما يتوافق ونشر المعرفة في المجتمع المحلي، والاقليمي، والعالمي، على حد سواء.  
إن الدور الذي يجب أن تؤديه الجامعات مبني على اعتماد وتبني، وانتاج ونقل المعرفة كمتطلب اساسي للاسهام في التنمية، الى جانب تعظيم قيمة الابتكار ونشر ثقافته، وبناء الاقتصاد المعرفي الذي يقوده الابتكار.
وانطلاقاً من رؤية جامعة ام القيوين في نشر ومشاركة المعرفة التي توليها الجامعة كل اهتمامها،يتم التركيز على الجانب التطبيقي للمساقات، الامر الذي يؤهل خريجي الجامعة الى ولوج سوق العمل اكثر دربة وتمكن من ادواته،  جنبا الى تبنّي وصياغة مجموعة متكاملة من السياسات والممارسات التي ترفع من قيمة مشاركة الجامعة في المجتمع ونشر الوعي المعرفي.
نكرر ترحيبنا في جامعة ام القيوين، ونجدد الدعوة للجميع للتعرف على القدرات الاكاديمية التي تقف عليها الجامعة. 
 

تريد ان تعرف المزيد عنا ؟ انضم لقائمتنا البريدية هنا

* من خلال الانضمام إلى قائمتنا البريدية ، فإنك توافق على تلقي رسالة إخبارية منا بشكل أولي.