الإعتماد الأكاديمي

الإعتماد الأكاديمي

واحدة من نقاط القوة الأساسية لنظام التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة هي القيمة التي يمثلها الاعتماد الأكاديمي، والذي يشير للطلاب وأصحاب العمل المحتملين أن الجامعة  قد استوفت معايير معينة للتميز.

وقد مكّن اعتماد برامج وتخصصات جامعة أم القيوين الجامعة من تقديم خدمة أفضل لاحتياجات طلابها المحتملين ومجتمعها. ويعد الاعتماد الأكاديمي اعترافا برسالة جامعة أم القيوين، ويشير إلى جودة المخرجات التعليمية ومواكبتها لمتطلبات سوق العمل.

جميع البرامج والتخصصات الاكاديمية بكليات جامعة أم القيوين معتمدة من مفوضية الاعتماد الأكاديمي (CAA) في وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.  وهي كالتالي :

كلية الآداب والعلوم

منحت مفوضية الاعتماد الأكاديمي CAA – وزارة التربية والتعليم برنامج بكالوريوس الآداب في علم الاجتماع على الاعتماد الأكاديمي الأولي.

كلية إدارة الأعمال

منحت مفوضية الاعتماد الأكاديمي CAA – وزارة التربية والتعليم برنامج بكالوريوس في إدارة الأعمال (تركيزات:المحاسبة، التمويل والمصارف، وبرنامج إدارة الموارد البشرية) الاعتماد الأكاديمي ، وقد نال البرنامج الاعتماد الاولي في يوليو 2011 .

كلية الاتصال الجماهيري

منحت مفوضية الاعتماد الأكاديمي CAA – وزارة التربية والتعليم برنامج بكالوريوس الآداب في الاتصال الجماهيري (الصحافة الرقمية، العلاقات العامة، الإعلام الجديد) الاعتماد الأكاديمي في ، علما أن البرنامج قد حصل على الاعتماد الاولي في اغسطس 2013.
 

كما منحت برنامج الإتصال والأزمات الإعتماد الأكاديمي الأولي في 2024م.

كلية القانون

منحت مفوضية الاعتماد الأكاديمي CAA – وزارة التربية والتعليم برنامج بكالوريوس القانون على الاعتماد الأكاديمي، علما ان البرنامج حصل على الاعتماد الاولي في مارس 2014.
 
كما منحت الإعتماد الأكاديمي الأولي للبرامج التالية:
  • ماجستير في القانون العام
  • ماجستير في القانون الخاص
  • ماجستير في العلوم الجنائية
  • ماجستير في التحكيم