مرافق الجامعة

مرافق الجامعة

 

المبنى الرئيسي 

 المبنى الإداري عبارة عن طابقٍ أرضي في شكل دائري تتوسطه قبة ويحتوي المبنى على مكتب مدير الجامعة ملحقا به قاعة إجتماعات، إلى جانب مكاتب الإدارية كقسم القبول والتسجيل، قسم تقنية المعلومات، قسم الموارد البشرية، المركز الإعلامي، إدارة الاتصال المؤسسي، التدقيق الداخلي، والإدارة المالية، إضافة إلى مدرج (مسرح)، وتوفر كل المرافق الخدمية مثل بوفيه للموظفين.

 

المبنى الأكاديمي

يتكون المبنى الأكاديمي من طابق أرضي وطابقين علويين، حيث خُصص الطابق الأرضي ليكون قاعات دراسية، إلى جانب المرافق الخدمية الخاصة بالطلاب مثل العيادة الطبية، واستراحات مخصصة للطلاب والطالبات، إضافة إلى وجود مصلى الرجال في الطابق الأرضي، وقاعة للأنشطة الرياضية.

الطابق الأول يضم استديو التصوير الرقمي، ومختبر الصحافة الرقمية،  واستراحة خاصة بالموظفين إلى جانب قاعة الإبتكار للأنشطة والفعاليات، مع وجود غرفة الصلاة الخاصة بالنساء.

في الطابق الثاني توجد مكاتب عمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية إضافة إلى مكتب الفاعلية المؤسسية، ومركز الخدمات الطلابية، وتوجد في الطابق الثاني كذلك قاعة للاجتماعات، والمكتبة.

 


 

المكتبة

 تقع المكتبة في الطابق الثاني من المبنى الأكاديمي ، وتضم المكتبة اكثر من  4300 عنوان في القانون، إدارة الأعمال، الاتصال الجماهيري والآداب والعلوم بما يزيد عن ،6190 نسخة، إضافة إلى 5000 عنوان في قواعد البيانات، وتضمُّ المكتبة  ساحة للإطلاع مزودة باكثر من 60 حاسب آلي وساحة للاطلاع تتسع لأكثر من مائة طالب تقريبا، وتوفر المكتبة غرفة أخرى للإطلاع تسع حوالى عشرة طلاب، وتتوفر في المكتبة أحدث وسائل التقنية التي من شأنها أن توفر الجهد والوقت في تنظيم مصادر المعلومات وإدارتها واتاحتها للمستفيدين.

 


غرف الصلاة

توفر جامعة أم القيوين غرفتان للصلاة في المبنى الأكاديمي إحداهما في الطابق الأرضي مخصصة للرجال واخرى في الطابق الاول مخصصة للنساء تتسع كل منهما إلى أكثر من 50 مصلياً في ذات الوقت.

 


المسرح

للجامعة مسرح في مبنى الإدارة الرئيسي مجهز بملحقات تقنية حديثة ويسع لأكثر من مائة شخص، وكذلك يوجد في المبنى الأكاديمي مسرحا آخر (قاعة الإبتكار) بمساحة أكبر وتجهيزات رقمية ويسع لأكثر من 300 شخصاً.

 


مختبرات الحاسب الآلي

 يوجد حاليًا أكثر من 100 جهاز كمبيوتر للطلاب لاستخدامها داخل حرم الجامعة توجد مختبرات الكمبيوتر لأغراض مختلفة في المبنى الاكاديمي كالتالي:

المبنى الأكاديمي الطابق الأول:

  • استديو التصوير الرقمي
  • مختبر الصحافة الرقمية
يتكون كل مختبر من 20-25 حاسب آلى مهيأ بالبرمجيات التي تمكن الطلاب من الجانب العملي، إضافة إلى سبورة ذكية قياس86 بوصة
 

المبنى الأكاديمي الطابق الثاني:

  • مختبرالحاسوب  LAB 01
  • مختبر الحاسوب LAB 02
  • مختبر الحاسوب LAB 03

 


الرعاية الصحية

من ضمن التجهيزات التي توفرها الجامعة لراحة الطلاب والمحافظة على صحتهم، خصصت عيادتان طبيتان إحداهما مخصصة للرجال والأخرى للنساء مزودتان بكل المعينات الطبية التي توفر الرعاية الصحية الأولية إلى حين إنتقال المريض إلى الوحدة الطبية او المستشفى المختص.

 


 


تريد ان تعرف المزيد عنا ؟ انضم لقائمتنا البريدية هنا

* من خلال الانضمام إلى قائمتنا البريدية ، فإنك توافق على تلقي رسالة إخبارية منا بشكل أولي.