أخبار

خريجو كلية القانون بجامعة أم القيوين يخضعون لاختبار قياس الكفاءة والقدرات المهنية

08/18/2021

اطلع الاستاذ الدكتور جلال حاتم مدير جامعة أم القيوين على سير جلسات إختبار قياس كفاءة خريجي القانون، حيث جلس الخريجون نهاية الاسبوع الحالي لاختبارات شفوية، عقب خضوعهم لامتحانات تحريرية لقياس قدرات الخريجين في تحرير الوثائق القانونية، وإختبار المعرفة في حقل القانون، وقدراتهم في تقديم الدفوعات القانونية.

خلال إجتماعه بأعضاء اللجنة التنظيمية لاختبار قياس كفاءة وقدرات خريجي القانون؛ أشاد الاستاذ الدكتور جلال حاتم بالمخرجات التي حققتها الاختبارات، والتي تؤكد كفاءة المناهج وقدرات أعضاء الهيئة التدريسية،

وأكد الدكتور سعد علي رمضان القائم بأعمال عميد كلية القانون، أن الخريجين الذين خضعوا لاختبار قياس الكفاءة ابدوا تفاعلاً كبيراً مع القضايا القانونية التي طُرحت عليهم في الاختبار.

واشار الدكتور علي عيسى الجسمي رئيس اللجنة التنظيمية لاختبارات قياس كفاءة وقدرات خريجي كلية القانون، الى أن الطلاب قد خضعوا لاختبارات تناولت معظم الجوانب القانونية، في القانون الجنائي، وقانون الاجراءات المدنية والتجارية، إلى جانب قانون الاحوال الشخصية، واكد ان الخريجين الذين خضعوا للاختبار عكسوا صورة جيدة عن قدرات خريجي كلية القانون.

هذا وقد خضع خريجو كلية القانون إلى إختبارين احدهما تحريري، والآخر شفوي لقياس مدى استيعاب الخريج للمسائل والقضايا القانونية؛ الى جانب التحقق من مهارات التواصل الفعال واستخدام اللغة بكفاءة في طرح وشرح القضايا من جميع جوانبها.

تعتبرإختبارات قياس كفاءة وقدرات خريجي كلية القانون الاول من نوعه في المنطقة العربية، بادرت به جامعة أم القيوين، وتخطط الجامعة في سبيل تهيئة خريجيها لولوج سوق العمل أن تعمم هذه الاختبارات على خريجي بقية البرامج الاكاديمية.

ويجدر الاشارة إلى أن جامعة أم القيوين توفر إلى جانب بكالوريوس القانون مجموعة من  البرامج الأكاديمية المعتمدة من مفوضية الاعتماد الاكاديمي بوزارة التربية والتعليم في دولة الامارات المتحدة، والتي من بينها بكالوريوس الاداب في الاتصال الجماهيري في تخصصات الصحافة، الاعلام الجديد، والعلاقات العامة، وبكالوريوس في إدارة الاعمال في تخصصات المحاسبة، إدارة الموارد البشرية، والمصارف والتمويل.