الإعتماد الأكاديمي

الإعتماد الأكاديمي


واحدة من نقاط القوة الأساسية لنظام التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة هي القيمة التي يمثلها الاعتماد الأكاديمي، والذي يشير للطلاب وأصحاب العمل المحتملين أن الجامعة  قد استوفت معايير معينة للتميز.

وقد مكّن اعتماد جامعة أم القيوين الجامعة من تقديم خدمة أفضل لاحتياجات طلابها المحتملين ومجتمعها ويعد الاعتماد الأكاديمي اعترافا برسالة جامعة أم القيوين، ويشير إلى جودة المخرجات التعليمية ومواكبتها لمتطلبات سوق العمل.

جميع البرامج الاكاديمية بكليات جامعة ام القيوين معتمدة من مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم  CAA والبرامج المعتمدة كالتالي:
 

كلية الآداب والعلوم

منحت مفوضية الاعتماد الأكاديمي CAA – وزارة التربية والتعليم برنامج بكالوريوس الآداب في علم الاجتماع على الاعتماد الأكاديمي في في2 سبتمبر 2022 ويسري حتى 27 يونيو 2027  وذلك بعد الامتثال لمعايير الترخيص والاعتماد المرتبطة بالبرنامج .

كلية إدارة الأعمال

منحت مفوضية الاعتماد الأكاديمي CAA – وزارة التربية والتعليم برنامج بكالوريوس في إدارة الأعمال (المحاسبة، التمويل والمصارف، إدارة الموارد البشرية) الاعتماد الأكاديمي في 19 مايو 2020. ويعتبر ساري حتى 28 ابريل 2023. وقد نال البرنامج الاعتماد الاولي في يوليو 2011 .

كلية الاتصال الجماهيري

منحت مفوضية الاعتماد الأكاديمي CAA – وزارة التربية والتعليم برنامج بكالوريوس الآداب في الاتصال الجماهيري (الصحافة، العلاقات العامة، الإعلام الجديد) الاعتماد الأكاديمي في 27 يونيو 2019 ويعتبر ساري حتى 31 يوليو 2023 وذلك بعد الامتثال لمعايير الترخيص والاعتماد المرتبطة بالبرنامج ، علما أن البرنامج قد حصل على الاعتماد الاولي في اغسطس 2013.

كلية القانون

منحت مفوضية الاعتماد الأكاديمي CAA – وزارة التربية والتعليم برنامج بكالوريوس القانون على الاعتماد الأكاديميفي في 30 يونيو 2019 ويسري حتى 31 اغسطس 2024  وذلك بعد الامتثال لمعايير الترخيص والاعتماد المرتبطة بالبرنامج علما ان البرنامج حصل على الاعتماد الاولي في مارس 2014.

 

 

 

 

 

تريد ان تعرف المزيد عنا ؟ انضم لقائمتنا البريدية هنا

* من خلال الانضمام إلى قائمتنا البريدية ، فإنك توافق على تلقي رسالة إخبارية منا بشكل أولي.

Accreditation

Accreditation

One of the primary strengths of the higher education in the UAE is the value represented by the academic accreditation, which indicates to students and potential employers that the university has met the highest standards of excellence.

The academic accreditation of Umm Al Quwain University has enabled it to better serve the needs of its potential students and community. It is a recognition of the university's mission, and an indication to its high quality educational outcomes and compliance with the labour market requirements.

All academic programs in UAQU colleges are accredited by the Commission for Academic Accreditation of the Ministry of Education (CAA) as follows:

College of Business Administration

The Bachelor of Business Administration in, Accounting, Finance and Banking, and Human Resources Management, has been accredited by the Commission for Academic Accreditation (CAA) of the Ministry of Education, UAE, since May 19, 2020, and this accreditation is valid until April 28, 2023. The program received the initial accreditation in July, 2011.

College of Mass Communication

The Bachelor of Arts in Mass Communication in, Journalism, Public Relations, New Media, has been accredited by the Commission for Academic Accreditation (CAA) of the Ministry of Education, UAE, since June 27, 2019, and this accreditation is valid until July 31, 2023. It should be noted that, the program received the initial accreditation in August, 2013.

College of Law

The Bachelor Law has been accredited by the Commission for Academic Accreditation (CAA) of the Ministry of Education, UAE, since June 30, 2019, and this accreditation is valid until August 31, 2024. It should be noted that, the program received the initial accreditation in March 2014.